الأربعاء، 11 نوفمبر 2009

تأهل مايوركا وفاليكانو وخيتافي وسانتاندير إلى دور الستة عشر لكأس أسبانيا



حسم فريق رايو فاليكانو المنافس في دوري الدرجة الثانية تأهله إلى دور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه أتليتك بيلباو 2/2 أمس الأربعاء في إياب الدور الرابع للبطولة.


وجاء تأهل فاليكانو إلى الدور التالي عبر الفوز 4/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعدما حقق الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه في 28 تشرين أول/أكتوبر الماضي.


وعلى ملعب أتليتك بيلباو ، تقدم فيرناندو لورينتي بهدف لأصحاب الأرض قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول ثم تعادل كويانتس لفاليكانو في الدقيقة 72 .


وفي الدقيقة 74 أضاف خافيير مارتينز اجينابا الهدف الثاني لبيلباو ولكن بعد ثلاث دقائق فقط سجل الباكار الهدف الثاني للفريق الضيف.


وقاد المهاجم الكونغولي محمد تشيتي فريقه راسينج سانتاندير للعبور إلى دور الستة عشر بعدما أحرز هدفين ليقود فريقه للفوز 4/1 على ضيفه سالامانكا 4/1 .


ودخل سانتاندير المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز بعد أن خسر بهدف نظيف في مباراة الذهاب ولكنه نجح في إحراز أربعة أهداف والتأهل إلى الدور التالي عبر الفوز 4/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.


وعلى عكس سير المباراة تقدم سالامانكا بهدف حمل توقيع بيريسو في الدقيقة 19 ولكن تشيتي أدرك التعادل لسانتاندير في الدقيقة 37 .


وقبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول أضاف تشيتي الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء.


وتصعبت الأمور كثيرا على سالامانكا بعد أن أحرز مدافع الفريق موريلو هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 .


واختتم فرانسيسكو تشيسكو أهداف سانتاندير في الدقيقة 75 ، وبعد دقيقتين فقط أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه زميله نصيف موريس.


وحجز فريق خيتافي مقعده في دور الستة عشر بعد أن تعادل مع مضيفه اسبانيول 1/1 ليعبر إلى الدور التالي عبر الفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب 3/1 .


وتقدم روبرتو سولدادو بهدف لخيتافي في الدقيقة 21 ثم تعادل إيفان ألونسو لاسبانيول في الدقيقة 36 .


وتأهل ريال مايوركا إلى دور الستة عشر بعد فوزه على ضيفه بلد الوليد 1/صفر ليتعادل الفريقان 2/2 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب ويستفيد مايوركا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.


وأحرز المهاجم الغيني الدولي الحسن كيتا هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق