الاثنين، 9 نوفمبر 2009

أخر الاخبار الرياضية



الفرنسي هوييه مرشحا لتدريب استراليا
بورتو يحتفل بلقب الدوري
طه بصري يستعد للرحيل من أنبي
الشرطة الألمانية تتأهب من أجل المونديال
ليبي يعلن القائمة المبدئية للمنتخب الإيطالي
فان بومل يرفض الانتقال لبايرن ميونخ
الرجاء يودع دوري الأبطال الأفريقي
مورينيو رجل فوق العادة
كشف حالة تلاعب في الدوري الأردني
الغرافة يقصي السد ويتأهل
لاتوجد أدلة على تهديدات في كأس العالم
روني يغيب عن الملاعب ستة أسابيع
الكويت تلاقي البرازيل
الترجي والإفريقي يصعدان لنهائي كأس تونس
تعادل بوردو مع لومان
توتنهام يعزز مركزه الرابع بفوزه على بولتون
بلاتر يبدأ جولة إفريقية
مارادونا غير نادم على ارتداء القميص البرازيلي
كأس العالم تصل إلى السعودية
الفيصلي يحسم مواجهته مع الرمثا
التحكيم المصري مرفوض في لقاء القمة
بايرن يشتري حصة 1860 في أليانز أرينا
الألمان يطالبون الفيفا بتعويضات مالية
الشك يحوم حول مشاركة فييري في النهائيات
ميلان ينفى إستبدال ديدا ببوفون
مباريات كأس العالم تحت الأضواء الكاشفة
زيدان بإمكانه الاستمرار حتى الأربعين
لنس رابعا مؤقتا بفوزه على ليل
قطر يلحق بالكبار في كأس أمير قطر
تشيلسي يحتفظ باللقب
الاتحاد الإسباني يطلب تمديد الليغا أسبوعا إضافيا
كان يعتزل بعد عامين من المونديال
رعاية أوكرانية في فندق ألماني
الأهلي يبتعد خمس نقاط عن إحراز اللقب
غــانا تفقد بواكي في المونديال القادم
غارسيا ومولينز يغيبان عن نهائي كأس إنكلترا
ما علاقة رحيل زيدان باستقالة مارتن

هناك 5 تعليقات:

  1. جيلبرتو يعود من انجولا اليوم *
    يعود مساء اليوم الخميس الانجولى جيلبرتو ظهير أيسر الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى قادما من بلاده بعد أدائه مباراة ودية مع المنتخب الانجولى يوم السبت الماضى . وكان جلبيرتو قد سافر إلى بلاده يوم 11 من الشهر الجارى بعد حصوله على أذن من الجهاز الفنى للمشاركة مع منتخب بلاده على أن يعود للقاهرة مساء يوم 19 من الشهر نفسه .

    ردحذف
  2. الدوليون فى تدريبات الأهلى غداً **
    ينتظم لاعبو الأهلى الدوليون فى تدريبات فريق الكرة غداً الجمعة فى الرابعة و النصف مساء بعد انتهائهم من اللقاء الفاصل بين مصر و الجزائر الذى أنتهى بفوز الأخير بهدف نظيف حيث يستعد الفريق للقاء بتروجيت فى الأسبوع الـ 11 من الدورى الممتاز و المقرر له مساء الثلاثاء القادم بالسويس وسوف تكون هناك جلسة بين الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى و اللاعبون قبل المران غداً للحديث عن المرحلة القادمة و محاولة رفع الروح المعنوية للاعبين بعد فقدان فرصة الصعود لكأس العالم 2010 و اللاعبون هم أحمد فتحى و أحمد حسن و محمد أبو تريكة و وائل جمعة و سيد معوض و شريف عبد الفضيل و عماد متعب و محمد بركات .

    ردحذف
  3. اتحاد الكرة يجدد الثقة فى شحاتة.. والرئيس مبارك يطالبه بأمم أفريقيا
    20/11/2009



    المدير الفنى للمنتخب القومى حسن شحاته
    جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر الثقة فى الجهاز الفنى بقيادة حسن شحاتة عقب الهزيمة أمام الجزائر صفر/١ فى المباراة الفاصلة على تذكرة التأهل لكأس العالم والتى جمعت الفريقين أمس الأول على استاد أم درمان بالخرطوم.

    قال زاهر: الجهاز الفنى واللاعبون بذلوا كل ما بوسعهم ولم يقصر أحد منهم، ولكن اليوم لم يكن يوم المنتخب الوطنى، وأضاف: يكفى هذا الجيل ما حققه من إنجازات ومنافستهم على بطاقة الصعود حتى النفس الأخير، وقال إن الهزيمة صعبة وقاسية، ولكن الأداء كان رجولياً ومتميزاً،

    وأكد أن الجهاز الفنى أمامه مسؤوليات كثيرة أولها بطولة الأمم الأفريقية المقبلة فى أنجولا والثانى هو إعادة بناء الفريق وتجديد دمائه، وأكد أن مجلس الإدارة بالإجماع أيد استمرار حسن شحاتة وجهازه المعاون بالكامل ولكننا سنعقد معه اجتماعات فى الفترة المقبلة للتعرف على أسباب الخروج وفكره للمرحلة المقبلة.

    من جانبه، هنأ شحاتة الأشقاء فى الجزائر بالتأهل إلى كأس العالم، وقال إن فريقه لم يكن يستحق الخسارة، وأن الجميع بذل أقصى جهده للفوز، وإسعاد الشعب المصرى، وأضاف بدأنا المباراة بالهجوم رغبة فى البدء بالتسجيل لإيمانى بأن الجزائريين يسعون لإحراز هدف وتحجيم المباراة بعدها،

    وتابع: فعلنا كل شىء فى الكرة إلا تسجيل الأهداف، ورفض شحاتة التعليق على سؤال عن نيته تقديم الاستقالة، وقال: سأتقدم بتقرير إلى مسؤولى الاتحاد عن المرحلة المادية بكل ما فيها من سلبيات وإيجابيات.

    يأتى هذا فى الوقت الذى أكدت فيه مصادر أن شحاتة يفكر فى التقدم بالاستقالة لرفع الحرج عن مجلس الإدارة، وكان علاء وجمال مبارك نجلا الرئيس قد عقدا اجتماعاً مغلقاً مع الجهاز الفنى واللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة فور عودة البعثة إلى مقر إقامتها بفندق هيلتون بولمان بالخرطوم، وطالبا الجميع بطى صفحة المونديال، والتركيز فى الفترة المقبلة، خصوصاً أن الفريق لم يقصر، ونال تحية واحترام الجميع.

    وخلال الجلسة تحدث الرئيس مبارك هاتفياً مع المدير الفنى وطلب منه فتح الهاتف ليكون الكلام أمام اللاعبين، مؤكداً أن الفريق شرف مصر بأدائه، وأن اللاعبين أو الجهاز غير مسؤولين عن سوء الحظ الذى صادفهم، وتابع: من المهم أن ينهض الفريق من تلك الكبوة سريعاً، وأن يعوض الشعب المصرى بلقب بطولة الأمم الأفريقية المقبلة فى أنجولا، وأشار إلى أن الفريق تعرض لنفس الموقف فى تصفيات كأس العالم الماضية، وعندما أحرز لقب بطولة الأمم فى القاهرة تناسى الجميع أحزانه.

    من ناحية أخرى، وصلت بعثة المنتخب الوطنى صباح أمس، وكان اللاعبون وأعضاء الجهاز الفنى قد تحركوا إلى المطار بعد ساعات قليلة من نهاية المباراة فى حراسة الشرطة السودانية خوفاً من استمرار أحداث الشغب التى اندلعت فى العاصمة، ويحصل اللاعبون على راحة قبل العودة لأنديتهم.

    كانت حالة من الفوضى قد عمت الخرطوم بعدما انتشرت مجموعة من مشجعى الألتراس الجزائرى فى شوارع الخرطوم لترويع الجماهير المصرية، وتعرض عدد قليل من الجماهير والفنانين المصريين لإصابات بعدما نجح مشجعو الجزائر فى تحطيم عدد من السيارات التى خصصت لنقل المصريين.

    ردحذف
  4. ليفربول يسعى لإنقاذ موسمه أمام مانشستر سيتي .. وتشيلسي "المصاب" يواجه ولفرهامبتون
    ملخص
    عجلة الدوري الانجليزي تدور من جديد بمواجهات قوية أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي ويونايتد مع ايفرتون يوم السبت.
    نيقوسيا(أ ف ب):

    عجلة الدوري الانجليزي تدور من جديد بمواجهات قوية أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي ويونايتد مع ايفرتون يوم السبت.

    ويخوض ليفربول موقعة جديدة في موسمه المتعثر محليا وأوروبيا عندما يستضيف مانشستر سيتي السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انجلترا "برميير ليج".

    وسيكون ليفربول مطالبا بالفوز على ملعبه "أنفيلد رود" ليقترب من المراكز الاربعة المؤهلة الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، وليحافظ المدرب الاسباني رافايل بينيتيز على بعض من وقاره.

    ويعتبر سيتي مع توتنهام وأستون فيلا من الفرق المرشحة لاقتناص البطاقة الاوروبية من ليفربول واختراق الرباعي الكبير (يونايتد وتشيلسي وارسنال وليفربول)، خصوصا وان الفريق الأحمر تعرض لخمس خسارات حتى الان في 12 مباراة.

    وسيشارك قائد الفريق العائد ستيفن جيرارد مع ليفربول بعد استراحته لمدة أسبوعين جراء الروزنامة الدولية للمنتخبات.

    ويعود أيضا الى صفوف ليفربول المدافعان جلين جونسون والدنماركي دانيال آجر بعد ابلالهما من الاصابة، لكن المهاجم الاسباني فرناندو توريس لم يشف بعد، في حين يبدو بينيتيز معارضا لاشراك لاعب الوسط الايطالي ألبرتو أكويلاني القادم الى ليفربول مقابل 20 مليون جنيه استرليني لسد فراغ الاسباني تشابي ألونسو المنتقل الى ريال مدريد الاسباني.

    ولم يشارك أكويلاني أساسيا بعد هذا الموسم اثر تعرضه لاصابة أبعدته لمدة ستة أشهر عن الملاعب. ويقول بينيتيز: "الأمر ايجابي وهو (أكويلاني) يريد مساعدة الفريق الان، لكن لن نخاطر بإشراكه في هذه الفترة".

    من جهته، يأمل سيتي الذي انسحب من لائحة الأربعة الأوائل اثر تعادله في آخر خمس مباريات في الدوري، عودة المهاجم البرازيلي روبينيو العائد من اصابة في كاحله بعد شهرين ابتعد خلالهما عن الملاعب.

    ويعتمد سيتي على لاعب الوسط الدولي جاريث باري الذي استبسل بينيتيز للحصول على خدماته العام الماضي من استون فيلا، لكن سيتي قدم العرض الافضل وتعاقد مع اللاعب المميز.

    تشيلسي يواجه الإصابات مع ولفرهامبتون

    ويعتزم تشيلسي المتصدر الى تعزيز مركزه الأول عندما يستضيف ولفرهمبتون وندررز قبل الأخير على ملعبه "ستامفورد بريدج" في لندن.

    ويقوم الجهاز الطبي في تشيلسي بمجهود مضاعف في اليومين الماضيين كي يستعيد دوليو الفريق لياقتهم بعد مباريات منتصف الاسبوع مع بلادهم، وخصوصا العاجي ديدييه دروجبا، الالماني ميكايل بالاك، المدافع جون تيري ولاعب الوسط فرانك لامبارد.

    ويتصدر تشيلسي اللائحة بفارق 5 نقاط عن ارسنال ومانشستر يونايتد الذي يستضيف ايفرتون في مباراة صعبة على ملعبه "اولد ترافورد".

    يونايتد يصطدم بإيفرتون العنيد

    ويعود الى تشكيلة يونايتد المدافع نيمانيا فيديتش بعد خوضه 70 دقيقة في مباراة صربيا وكوريا لجنوبية الودية (1-صفر) منتصف الاسبوع الحالي، في حين لا يزال المدافع الاخر ريو فرديناند مصابا. وكان مانشستر يونايتد خسر في مباراته الاخيرة على ارض تشيلسي صفر-1 ليعزز الأخير صدارته بفارق 5 نقاط عن "الشياطين الحمر".

    ولم يفز ايفرتون في الدوري على أرض مانشستر يونايتد منذ 17 عاما، وستكون مهمته أصعب هذه المرة كون صفوفه تعج بالاصابات مثل فيل نيفيل، فيل جاكييلكا والاسباني ميكيل أرتيتا.

    ارسنال يحاول الحفاظ على المركز الثاني

    ويحل ارسنال الثاني على سندرلاند الثامن السبت بدون هدافه الهولندي روبن فان برسي الذي تعرض لاصابة مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب نحو ستة أسابيع.

    ويعاني المدرب الفرنسي أرسين فينجر في خط الهجوم جراء اصابة الدنماركي نيكلاس بندتنر ايضا، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة للكرواتي ادواردو دا سيلفا لاثبات نفسه.

    يذكر ان أرسنال خاض مباراة واحدة أقل من تشيلسي ومانشستر يونايتد، لذلك ستكون فرصته كبيرة في تضييق الفارق معهما والمنافسة أكثر على الصدارة.

    وفي باقي المباريات، يلعب برمنجهام مع فولهام وبيرنلي مع استون فيلا وهال سيتي مع وست هام السبت، وبولتون مع بلاكبيرن وتوتنهام مع ويجان وستوك سيتي مع بورتسموث
    جيرارد قائد ليفربول يؤكد ثقته في اللحاق بلقاء مانشستر سيتي
    بنيتيز يهدد بالاستقالة من تدريب ليفربول في حالة بيع توريس
    تشيلسي يفتقد بوسينجوا ثلاثة شهور بسبب الإصابة
    ليفربول يتعادل بصعوبة مع بيرمنجهام ويواصل الابتعاد عن رباعي قمة الدوري
    صحيفة: هيوز يسافر إلى ألمانيا لإقناع ريبيري بالانضمام إلى مان سيتي

    ردحذف
  5. علاء مبارك: احداث العنف التي اعقبت مباراة مصر والجزائر في الخرطوم "ارهاب" – منذ 9 ساعة/ساعات

    القاهرة (ا ف ب) - وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك احداث العنف التي اعقبت المباراة التي جرت مصر والجزائر في السودان الاربعاء بانها "ارهاب"، واصفا المشجعين الجزائريين بانهم "جماعات مرتزقة"، في حين اصيب 35 من قوات الشرطة في تظاهرة امام السفارة الجزائرية في القاهرة وسط توتر بين البلدين.

    واكد علاء مبارك، الذي كان حاضرا في المباراة مع شقيقه جمال، في مداخلة مع برنامج "الرياضة اليوم" على قناة دريم الفضائية امس الخميس ونقلتها الجمعة وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية "على ضرورة تقديم شكوى للفيفا .. لان اللاعبين تعرضوا للارهاب ولضغط نفسي كبير قبل واثناء وبعد المباراة".

    ووصف علاء مبارك الجمهور الجزائري الذي حضر للسودان بانه "لم يكن جمهور كرة القدم باي حال من الاحوال، بل كانوا جماعات مرتزقة". وقال ان "تركيبة الجزائر بها شيء غريب، فيها حقد وغل ضد مصر". واضاف "ان ما جري قبل وأثناء وبعد المباراة شيء بعيد تماما عن تشجيع الكرة ولكنه إرهاب للجميع".

    وفي تظاهرة جرت امام السفارة الجزائرية في القاهرة اصيب 11 ضابطا و24 فردا من الشرطة، عندما القى متظاهرون الحجارة والزجاجات الحارقة على قوات الامن.

    وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان ان "مجموعات من المواطنين حاولت التوجه الى مقر السفارة الجزائرية في منطقة الزمالك .. اعرابا عن غضبهم واستنكارهم للاحداث المؤسفة التى اقدم عليها عدد من مشجعي فريق الجزائر خلال مباراتي القاهرة والخرطوم".

    واضافت ان عددا من المتظاهرين "جنحوا الى القاء الحجارة وزجاجات بها مواد ملتهبة نحو قوات الشرطة ما اسفر عن اصابة أحد عشر ضابطا وأربعة وعشرين من الافراد".

    وجاءت التظاهرة التي بدأت مساء الخميس واستمرت حتى فجر الجمعة، بعد يومين من تأهل الجزائر لمونديال 2010 بعد فوزها على مصر في مباراة فاصلة استضافتها العاصمة السودانية الخرطوم.

    واكد مشجعون مصريون لوكالة فرانس برس ان حافلاتهم تعرضت للرشق بالحجارة في اثناء العودة الى مطار الخرطوم بعد خسارة فريقهم المباراة الفاصلة. واستدعت مصر سفيرها في الجزائر للتشاور الخميس كما استدعت السفير الجزائري في القاهرة للاحتجاج على الهجمات.

    وهذه المرة الثانية في اسبوع التي يستدعى فيها السفير عبد القادر حجار، بعد ان استدعي اول مرة عقب اعتداء مشجعين جزائريين على مؤسسات مصرية ومنازل للمصريين في العاصمة الجزائرية بعد فوز مصر على الجزائر في القاهرة.

    بدورها اعلنت وزارة الخارجية الجزائرية ان الجزائر استدعت الجمعة سفير مصر في الجزائر واعربت له عن "استغرابها وقلقها الشديد" من "التصعيد" في الحملة الاعلامية في مصر.

    واضاف البيان الذي نقلته وكالة الانباء الجزائرية ان وزير الخارجية مراد مدلسي كلف سفير مصر "ابلاغ سلطات بلاده استغراب السلطات الجزائرية وقلقها الشديد من تصعيد الحملة الاعلامية" في مصر.

    من جهته، دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى المصريين والجزائريين الى الهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما.

    وقال موسى على هامش افتتاح مؤتمر في دبي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي "ادعو الى الهدوء ووضع الامور في حدودها وفي اطارها". كما دعا "الشارع العربي الى العودة الى العقل" معتبرا ان ما حصل هو "فتنة ادت الى فورة اعصاب في بلدين كبيرين".

    وهدد الاتحاد المصري لكرة القدم بوقف النشاط الرياضي لمدة عامين على الاقل "احتجاجا على ما حدث من إعتداء على الجماهير المصرية الرياضية ولاعبيها ومسؤوليها بالسودان في حالة عدم تدخل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشكل صارم".

    وفي الجزائر اعلن الدفاع المدني عن مصرع 14 شخصا واصابة 254 اخرين بجروح في حوادث سير على طرقات الجزائر خلال تظاهرات الفرح التي تلت تاهل المنتخب الى المونديال للمرة الثالثه في تاريخه.

    وخرج سائقو السيارات في اعداد كبيرة يعبرون عن فرحتهم اثر تأهل الفريق الجزائري في شوارع المدن والقرى الجزائرية وركب المتظاهرون على اسقف السيارات بينما كانت السيارت تسير بسرعة

    كما تعرض 145 شخصا لوعكات صحية وقلبية في مختلف انحاء البلاد اثر تظاهرات الفرح كما افادت اجهزة الدفاع المدني التي لم تتحدث عن اي حالات وفاة.
    منذ 13 ساعة/ساعات
    علاء مبارك: جماهير الجزائر مجموعة من المرتزقة ..والحمد لله أننا لم نفز

    ردحذف